الجمعة، 14 مارس 2014
8:15 م

العالم السفلي - الاسرار المخفية والعلوم الجفرية

( العالم السفلي ) أو under world كلمة أو مصطلح يطلق على ( الشياطين – العفاريت – الأشباح – الجن ) أو بالأحرى على كل من يسكن تحت الأرض هناك في الجانب المظلم الخفي عن الأبصار .

تُرى ماذا يحدث هناك ؟؟

- نظريات عربية و غربية تناولت هذا الموضوع و كلٍ أدلى بدلوه علماء و شيوخ و عباقرة و مفكرين كلٍ منهم تناول الموضوع من وجهة نظره الشخصية و أرهق نفسه بحثا عن الأدلة الدامغة التي تدعم وجهة نظره سواء كانت هذه الأدلة من القرآن الكريم أو بنتائج البحث العلمي في هذه المسألة المعقدة عن جد .

- رأينا كتباً كثيرة تهتم بالعالم السفلي بمفهومه الواسع الذي عرفناه لكم قبل قليل و كتباً أخرى ضيقت المعنى و حدته بعالم الأبالسة و الشياطين . . و المعنى الأخير هو ما يهمنا و نحن بصدد تناول موضوع أشقى العلماء بحثاً عن أصوله و فروعه و دواخله المعقدة جدا .

إنه عالم إبليس اللعين و نسله و أتباعه

( العالم السفلي ) عالم جد غريب و رهيب في بناؤه و تكوينه أتمنى أن يوفقني الله لشرحه لكم بالطريقة التي تستسيغونها . .

لقد كفر إبليس و من قبل كان اسمه ( سنديائيل ) نظرا للدرجة الكبيرة التي وصل إليها من العبادة فمن المعروف أن أسماء الملوك العلوية ( شديدة الإيمان ) يزيل اسمهم بلفظ ( ايل ) . .

نعم لقد كان ( إبليس ) هو نفسه ( سنديائيل ) في يوم من الأيام . . حتى خلق الله سبحانه و تعالى ( سيدنا آدم ) أبو البشر و خلق منه زوجه ( حواء ) و أمر الله جل في علاه الملائكة ليسجدوا لآدم فسجدوا جميعا إلا إبليس أبى و استكبر و كان من الكافرين بحسب نص القرآن الكريم الصريح في هذا الشأن

{وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ }البقرة34

و من هنا كانت البداية لكل شيء في العالم السفلي حيث هبط إبليس ملعوناً مرجوماً من الله سبحانه و تعالى جراء فعلته الشنيعة برفضه تنفيذ أمر الله سبحانه و تعالى بالسجود لسيدنا آدم أبو البشر عليه السلام .

هبط إبليس ( الشيطان ) و تحول اسمه من (سنديائيل ) إلى ( إبليس ) بعد أن توعد آدم و حواء و نسلهما بالإغواء كما نص القرآن الكريم بصريح نص الآيات

{قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ }الحجر39

{قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ }ص82

و بالطبع فإن قسم إبليس الرجيم برب العزة ليغوي ولد آدم أجمعين يعد تعديا على الأوامر الإلهية الصادرة من رب العزة سبحانه و تعالى .

- بعد الطرد من الجنة لإبليس و الخروج المهين و الهبوط إلى الأرض مكسورا مدحورا أعد إبليس العدة ليغوي آدم و جمع أتباعه و أشياعه و أخذ يحثهم على إتباعه في رحلة إغواء بني آدم و بدأ في رسم المخططات التي سيوقع بها ابن آدم في الخطيئة و يجعله يكفر بالله سبحانه و تعالى .

و اليكم الآن بعض أسماء أبناء إبليس ووظائفهم :

هفاف: وظيفته إيذاء الناس وتخويفهم بالظهور لهم بهيئة حيوانات مخيفة.
زلنبور: موكّل على من في السوق بتزيين أفعالهم من اللغو والكذب والقسم الكاذب ومدح البضاعة لبيعها.
ولّها: للوسوسة في الطهارة وفي الصلاة.
أبيض: للوسوسة إلى الأنبياء ولإثارة الغضب.
ثبر: ليزين للمصاب بمصيبة خمش الوجه وشقّ الجيب ولطم الخد.
أعور: لتحريك الشهوات لدى الرجال والنساء ودفعهم للزنا.
داسم: لإثارة الفتن في البيت بين أهله.
مطرش: لإشاعة الأخبار الكاذبة.
دهّار: لإيذاء المؤمنين في النوم بواسطة الأحلام المرعبة والاحتلام مع النساء الأجنبيات.
تمريح: لإشغال وقت الناس عن أداء واجباتهم.
لاقيس: بنت إبليس التي علّمت نساء قوم لوط السحاق بعد أن اشتغل الرجال بالرجال منهم ، وما زالت وظيفتها إلى الآن إضلالهن بالسحاق.
مقلاص: لتزيين أمر القمار والمتقامرين ثم إيقاع العداوة والبغضاء بينهم.
اقبض: واجبه وضع البيض إذ يضع في اليوم ثلاثين بيضة، عشر في المشرق، وعشر في المغرب، وعشر في وسط الأرض، فيخرج من كل بيضة عدد من الشياطين والعفاريت والجان، وجميعها أعداء للإنسان .


و بالطبع فإن هؤلاء ليسوا بكل أبناء إبليس و لكنهم جزء منهم و ما خفي كان أعظم . . فإبليس هذا المخلوق الذي رفض طاعة الخالق جل في علاه لن يبخل أو يدخر طريقة يخرج بها الإنسان عن ملته بالتوحيد بالله ( أياً كانت ديانته ) إلا و اتخذها سبيلا للوصول إلى أهدافه القذرة ( مثله تماما ) .

0 التعليقات:

إرسال تعليق